رؤساء المأموريات لهم حق التصرف فى ادارة المأموريات كيفما يشاؤوا فمنهم من يعمل على كسب حب العاملين من عامل الى صراف الى مامور وبالتالى يضمن تفانى الجميع فى عملهم والظهور بافضل مظهر امام الرؤساء وايضا اظهار نجاح غير عادى لماموريته التى ينتمى الى ويحب من فيها وتعيش تلك الماموريه كأسرة واحده وهذه هى الماموريه التى تحقق نجاح غير عادى نتيجه قياده حكيمه تبذل اقصى مالديها لبث الروح الطيبه بين العاملين بالماموريه فعلى سبيل المثال التعليمات تنص على توقيع الساده مامورى الضرائب يوميا فى دفتر الحضور والانصراف ولكن يرجع الى السيد رئيس الماموريه الامر فاذا التزم السادة مأمورى الضرائب بتحقيق النسب المطلوبه وافق لهم على الحضور الى الماموريه يوم او اتنين بالاضافه ليوم التوريد وغير ذلك فان الساده مأمورى الضرائب اذا حضروا يوميا للماموريه اعتبروا نفسهم انهم ادوا ماعليهم وغادروها لبيوتهم ولكن اذا توجهوا الى الصيرافيه يوميا كان افضل من توجهم الى المأموريه واعلم ان بعض رؤساء المأموريات من يعتبر المأمور شخص غير ذى نفع ولكن هو عكس ذلك فهو سيصبح رئيس ماموريه ووكيل وزاره وقياده فى المصلحه فعليه كرئيس للمأموريه ان يكون المعلم الماهر الذى يخرج من تحت يديه هؤلاء وسوف يخرج ذلك الشخص مستقبلا يحمل الحب والعرفان لرئيسه هذا ويقتدى به كمعلم وبعلمه ومعلوماته هذا ملخص من سلسلة عن المامور ورئيس الماموريه فى الطريق اليك